أقوى التحصينات والرقية من المس والسحر والعين، غفل عنه الناس!

توضيح هذا في هذا المثال:
رجل أو إمرأة يقرأ آيات غض البصر ثم يغلق المصحف وينزل الشارع ويطلق بصره كيف شاء عكس ما كان يتلوه،…
وآخر لايقرأ القرآن أمي لا يقرأ أو يكتب لكنه يمتنع من النظر الممنوع لأن المانع هو الله. فهذا تخشاه الجن أكثر من التالي السابق.
التحصين بالتلاوة فقط لا يحصن من الجن والسحر! بل يعطي البركة، وفائدته ضعيفة، وتحصينه مؤقت لايلبث أن يذهب مفعوله، فيعود السحر أو المس وذلك لأن صاحبه (المتلو عليه) ليس منفذا للأوامر بل قد يكون مخالفا وليس طائعا بل عاص.
ونحن نقصد عصيان ظاهر أو غير ظاهر -التالي أو المتلو عليه- فقد يكون لديه ظاهر الأعمال الصالحة لكن الله ساخط عليه لوجود الكبر أو إحتقار الناس خاصة العصاة كمثل حديث المتأول على الله حيث أحبط الله عمله.
وغالبا هذا الصنف من الملتزمين قد يصاب أيضا هو بالمس ويطول معه، وقد رأينا بعضا منهم يتعالج من المس عند الشيوخ، والسبب أنه قد يكون عنده علم التوحيد والإيمان لكنه يخشى غير الله ويعظم غير الله ويحتقر بعض الناس ويعظم نفسه وليس عنده التواضع….. إلى آخر ما يجعل الله ساخطا عليه ونحن نعرف حديث الثلاثة الذين هم أول من تسعر بهم النار.
إذا كنت تقيًّا صالحا تمشي كما يحب الله وإن خالف هواك وإن خالفت في الله من على ظهر الأرض فأنت في الأمان، أنظر كيف بدأ الأنبياء عليهم السلام وكذا المصلحون الأتقياء الذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا، وأيضا المؤمن الخفي أو المشهور أيضا والذي لايريد الدنيا ولا يسعى لها ولا يحتقر الناس لأجل قلة علمهم أو كثرة ذنوبهم لإنشغاله بقلة علمه مهما بلغ، وإنشغاله بكثرة ذنوبه عن ذنوبهم.
هذا هو الذي قول: "بسم الله" منه أقوى من "سورة البقرة" من سواه. والقصص في هذا الباب كثيرة ولعل لنا عودة.

كما أن من المؤسف أننا لا نكتفي بماء زمزم بل نقرأ عليه أيضا، لا بأس أن زمزم شفاء والقرآن شفاء، لكن لو كان الإيمان قويا قليلا بل لو ذهب الشك وحل محله اليقين لكفانا أحدهما زمزم أو القرآن.. غير أنه مع الشك لا يفيدنا أي شيئ ولو جمعنا ما قاله الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم.

ملحق:

لو أن هناك سائق سيارة أجرة أو شاحنة يحب أن "يتلو" دائما ما تيسر كل يوم من قوانين المرور ويزعم أنه يفعل ذلك حتى تحميه تلك التلاوة للنظام وتحصنه من أذية السائقين الآخرين ورجال المرور ويقوم بمخالفات هذا النظام من قطع الإشارات وعكس السير…..
هل هذا التصرف منه سليم أم أنه تصرف أحمق يستدل منه العقلاء أنه يسخر بالنظام؟؟؟؟؟
ضع هذا مع آخر لم يطلع مثله على تفاصيل نظام المرور ولعله لايحسن القراءة لكنه لايخالف أنظمة المرور فأيهما المحصن من المخالفات والحوادث أكثر؟؟؟؟

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *